الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*إعلان أسعار القمح الجديدة منتصف الشهر..إسماعيل‏:‏نستهدف خفض سعر كيلو السكر إلي0‏10.5‏ جنيه

المصدر: جريدة الاهرام 7/3/2017

كتب ــ محمد فؤاد

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء‏,‏ إن قرار الحكومة باعفاء السكر الخام من الضرائب الجمركية بداية من‏15‏ مارس الجاري حتي نهاية العام يستهدف الوصول إلي سعر‏10‏ جنيهات ونصف الجنيه‏,‏ فضلا عن اجتماعات لضبط الأرز‏,‏ ليكون بسعر مناسب‏,‏ وسيتم عقد مراجعة كافة الأسعار ثم صدورها من وزارة التموين‏.‏

وأضاف رئيس الوزراء, في تصريحات صحفية مساء امس بمقر رئاسة الوزراء أن الحكومة تعمل علي توفير السكر الخام حفاظا علي سعر السكر المحلي. واشار إلي أن لدينا عجز مليون طن تقريبا نستوردهم سكر خام. وقال ان قرار الاعفاء الجمركي جاء لتخفيف أعباء الاسعار علي السوق المحلي وعلي المواطنين.

وحول اسعار القمح, قال ان الحكومة ستعلن عن الأسعار في15 مارس الجاري وستكون وفقا للاسعار العالمية وسيعرض التصور في مجلس الوزراء الأربعاء المقبل وسيصدر به قرار خلال اجتماع الحكومة. وحول ضوابط استلام القمح الموسم المقبل, قال رئيس الوزراء, ان هناك30 لجنة بوزارة التموين تتفقد جميع الصوامع والشون التي سيتم استخدامها مشيرا إلي أن الرقابة الإدارية لها دور في ذلك الأمر وسيتم البدء في استلام القمح في15 أبريل القادم, وستستمر فترة الاستلام لمدة ثلاثة اشهر, وأكد أن الأولوية ستكون للشون والصوامع التابعة لوزارة التموين والشركات القابضة.

وأكد أن الحكومة لم تبدأ بمناقشة الموازنة إلي الآن, وستتم المناقشة الاسبوع المقبل, لافتا إلي أنه فيما يتعلق بحجم مخصصات الاستثمارات الحكومية المتوقعة بمشروع الموازنة العام الجديد فقد تقترب من نفس مخصصات العام الجاري والتي تبلغ65 مليار جنيه.

وكانت المجموعة الاقتصادية برئاسة اسماعيل قد استعرضتأمس عددا من الموضوعات الاقتصادية جاءت في مقدمتها دراسة عدد من الضوابط المقترحة الخاصة بعمليات توريد القمح المحلي للموسم القادم.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع